أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

طرفي قضية "إيفرغيفن" سيوقعان اتفاق تسوية

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ذكر موقع "اليوم السابع": "تنظر المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية اليوم الأحد في الدعوى القضائية المقامة من هيئة قناة السويس لتثبيت الحجز التحفظى لسفينة "إيفرغيفن" التى جنحت بالقناة في مارس الماضي".

وتابع: "وكشف مصدر بقناة السويس، أن جلسة المحاكمة اليوم الأحد، لن تتقدم فيها هيئة قناة السويس بطلب تسوية أو الإفراج عن السفينة المحتجزة، مؤكدا أن طرفي القضية سوف يطلبان من المحكمة تأجيل القضية لمنح فرصة التسوية بين قناة السويس والشركة المالكة للسفينة بناء على رغبة الطرفين".

وأكمل: "وقال الدكتور حازم بركات، محامي الشركة المالكة للسفينة البنمية "إيفرغيفن"، إنه من المقرر توقيع اتفاق تسوية نهائي مع هيئة قناة السويس خلال أيام، مشيرا إلى أنه بعد إتمام التسوية، وتوقيع العقود، سيتم رفع الحجز التحفظي على السفينة عبر أمر قضائي".

واستطرد: "وشهدت أزمة السفينة البنمية "إيفرجيفن" التي جنحت في المجرى الملاحي لقناة السويس، تطورات جديدة إيجابية خلال الساعات الماضية، فيما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين الهيئة والملاك، حيث من المقرر توقيع اتفاق نهائي بين الطرفين والسماح بمغادرة المركب".

وختم: "وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة حافظت في الاتفاق الذي تم التوصل إليه على حقوقها كاملة، إلى جانب العلاقات السياسية والاقتصادية مع دولة اليابان، من خلال حل يرضي كافة الأطراف".

اقرأ أيضا